من تقابل شخصيات الكابتن ماجد من اللاعبين الحقيقيين ؟؟

لا يمكن لأي محب لكرة القدم في العالم العربي أن ينكر تأثير الكابتن ماجد على محبته هذه ، فهذا المسلسل الكرتوني الذي عشقناه في طفولتنا كان مصدر إلهام بكل شيء فيه من الموسيقى إلى التسديدات الخاصة إلى شخصيات المسلسل حيث أن لكل منا شخصية مفضلة منه، فهذا يحب ماجد والآخر بسام والثالث مازن …ألخ، وفي الحقيقة فإن كل شخصية في فريق الكابتن ماجد قريبة بطريقة أو بأخرى من لاعب موجود على الحقيقة، وفي هذا التقرير سنستعرض أشهر الشخصيات ونرى من يشابهه من لاعبي العالم الحقيقي ….

بسام هاني : يشبه بسام بأسلوب لعبه الإيفواري ديديه دروغبا، فهو قوي البنية وصاحب تسديدات قوية وماهر في الكرات الرأسية،يضاف انه أسمر البشرة…لكن فيه الكثير من الصفات التي تشبه أيضاً البرتغالي كريستيانو رونالدو من ناحية القوة البدنية والتسديدات الخاصة .

مازن حلمي : لاعب الحر أو الليبرو كما يسمونه ، يلعب في خط الدفاع ويمتلك مهارات قيادية وهجومية عالية المستوى ، باختصار هو مأخوذ بشكل واضح من القيصر الألماني فرانتز بكنباور.

حيّان : الظهير الأيسر صاحب الكرات الملتفة والمهارة العالية لديه الكثير من المهارات التي تشبه البرازيلي روبيرتو كارلوس من حيث الكرات القوسية المرفوعة واللعب بالقدم اليسرى .

حسن : المدافع العملاق القوي البنية والمقاتل الخشن يشبه بشكل كبير البرتغالي بيبي مدافع نادي ريال مدريد من حيث القوة البدنية والقتالية .

ياسين ياسر : الجناح الأيسر وشريك ماجد الرئيسي ، يمتلك مهارات عالية وتمريرات دقيقة ونظرة شمولية واسعة جداً وهو شبيه إلى حد كبير بالنجم الأسباني أندريس إنيستا بأسلوب لعبه الأنيق وتمويله لزملائه بالكرات الحاسمة أو الهولندي مارك أوفر مارس من حيث تمويل الزملاء بالكرات المرفوعة .

مجد : لاعب الارتكاز ومنظم العمليات يشبه بشكل كبير اللاعب الانجليزي بول سكولز من حيث الربط بين الدفاع والهجوم والحركية والتسديد القوي ، كما أنهما يتشابهان بالنزعة الهجومية رغم أنهما لاعبا ارتكاز .

وليد : الحارس الجبار الذي يصعب التسجيل عليه من خارج منطقة الجزاء يشابه بشكل كبير الحارس جيان لويجي بوفون حارس منتخب إيطاليا حيث أنهما يشتركان بالتمركز الرائع والأخطاء شبه المعدومة كما أن التسجيل عليهما بالتسديد أمر صعب للغاية ، كما أنهما يشتركان بقلة الاستعراضية والفاعلية ، ويمكن تشبيه وليد أيضاً بالحارس الدنماركي بيتر شمايكل الذي يتميز بيدين قويتين في الالتقاط وهي أهم صفات وليد .

رعد : الحارس الاستعراضي والهجومي جداً ، يشبه إلى حد كبير الحارس الكولومبي هيغيتا صاحب صدة العقرب ، كما أنه يشبه الحارس المكسيكي الشهير خورخي كامبوس ذي الميول الهجومية ، علماً أن الاثنين لعبا يوماً في مركز قلب الهجوم .

الكابتن ماجد كامل : هو مربط الفرس في تقريرنا والذي يمكن تشبيهه بالنجم ليونيل ميسي والأسطورة دييغو أرماندو مارادونا سواء من حيث المهارات أو البنية أو القيادية والمحورية في الفريق …كما أنه لعب مع برشلونة مما يجعله مطابقاً تماماً لكاركتر كلا اللاعبين ….

وأنت عزيزي القارئ ومحب الكابتن ماجد …من تراه من شخصيات ماجد التي ذكرناها والتي لم نذكرها يشابه اللاعبين الحقيقين ؟ شاركنوا بآرائكم …




المقالات ذات صله