طعامكِ حصن منيع ضد الشمس

طعامكِ حصنٌ منيع
ضدّ الشمس

قبّعة، نظّارات وكريم حماية ... أدوات تتسلّحين بها عند تعرّضكِ لأشعّة الشمس، لكن بالرغم من ذلك لا مفرّ من تأثيرها السلبيّ. كثيرةٌ هي مستحضرات التجميل التي تساعد على التخلّص من أضرار الشمس لكن هل تعلمين أنّ هنالك حماية داخليّة بنفس فعاليّة هذه المستحضرات وربّما أكثر. إنّها المأكولات المضادة للأكسدة، تحمي بشرتكِ من الشمس التي تسبّب نقصاً بنسبة الموادّ المضادة للأكسدة في الدم. إليكِ أهمّ هذه المأكولات:

الرمّان: ليس فقط لذيذ المذاق وجميل اللون في سلطتكِ، بل يحصّن بشرتكِ بفضل احتوائه على كميّة عالية من الموادّ المضادّة للأكسدة، إضافة إلى فوائده ضدّ الإلتهابات.
الكرز: هذه الكرات اللذيذة مفيدة أيضاً! تحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجيّة وتحتوي على الفيتامين C المهمّ لبناء الكولاجين وحماية البشرة من التجاعيد.
الشاي الأخضر: ربما لا تحبّذين تناول شرابٍ ساخن في فصل الصيف، لكن عند معرفة مدى أهميّته في هذا المجال، ستغيّرين رأيكِ. إلى جانب محاربته لأضرار الشمس على البشرة، فهو قادرٌ على مكافحة ظهور التجاعيد.
الفطر الطازج: أساسيّ في عمليّة إنتاج الموادّ المضادّة للأكسدة في الدم وغنيّ بالفيتامين B الذي يساعد على بناء خلايا جديدة في البشرة.
السمك المدهن مثل السلمون: غنيّ بالأوميغا 3، يزوّد البشرة بالحماية المطلوبة، إضافة إلى احتوائه على السيلينيوم والبروتين المهمّين لإصلاح أضرار الشمس.


بحث مفصل



المقالات ذات صله