لعضلات بطن مقسمه تجنب هذه الوجبات

كثيرا منا يرغبون في عضلات بطن تكون مقسمة او كما تسمونها “سيكس باك”، ولكن هي ليست بالسهلة التي نتخيلها ، او لمجرد انك تحاول ان تمتنع عن الطعام وتكثر من تدريبات البطن، فهاك الكثير من العوامل التي تساعدك على الوصول لهذه المرحلة، ومن اهمها هي الابتعاد عن بعض الاطعمة التي تؤخر الوصول إلى عضلات مقسمة.

1- الخبز الابيض ومنجات الدقيق الابيض

هذه المنتجات قيمتها الغذائية قليلة جدا وتكاد تكون منعدمة، وهذه الانواع من الدهن بالمواد التي تدخل في صناعتها يمكنها حبس الدهون وتراكمها في الجهاز الهضمي، وهو يحطم كل اخلامك في الحصول على تقسيم للعضلات.

2- الاطعمة عالية النشا

ينبغي القضاء على اي اطعمة تحتوي على النشا، وهذا بالطع يشمل البطاطس المقلية ورقائق البطاطس والخيارات النشوية مثل الارز الابيض واللجوء للخيارات الاخرى مثل الفواكه الطازجة والخضروات والتي هي سهلة الهضم والكربوهيدات مثل دقيق الشوفان والذي هو معقد وصحي اكثر.

3- الوجبات السريعة

بغض النظر عن عدد المرات التي تذهب فيها إلى الجيم، ولكن عليك ان تتجنب الاكلات السريعة والتي تحتوي على كثير جدا من الدهون وقليلة المواد الغذائية، وإذا اضطررت لذلك فعليك تحقيق التوازن بين الكربوهيدارات البسيطة والمعقدة، وحاول تجنب البسيطة تماما.

4- المواد الحافظة

تكلمنا عن هذا الموضوع كثيرا جدا، حاول ان تتجنب دائما المواد الحافظة التي تحتوي على الكثير من المواد الغذائية والنكهات الصناعية، والالوان وغيرهاو فالمظهر العام فيها يبدوا جيدا جداو ولكن هي ليست مفيدة للغرض الذي نبغي الوصول إليه.

5- المشروبات الخفيفة

وهي المشروبات الغازية بالطبع، فهي تحتوي على كمية كبيرة جدا من السعرات الحرارية، وتحنوي على شراف الذرة عالي الفركتوز وهو مضر جدا للذين يرغبون في عضلات مقسمة، فبدلا من البيبسي والكوكاكولا.. كوب من الماء المثلج، او كوب عصير طبيعي.

6- اطعمة تسبب الغازات

حاول تجنب الاطعمة التي تسبب الغازات في البطن لانها تؤثر على الجهاز الهضمي وتقلل من فرص الحصول على عضلات بطن مقسمة بسبب الالام وقصر فترة التمرين والالام التي تسببها.


بحث مفصل



المقالات ذات صله