الفجل والبروكلى يقيان الإنسان من الأورام

فجل وبروكلىقال الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة واستشارى الاطفال وزميل معهد الطفولة بجامعة عين شمس إن الابحاث العلمية الحديثة أكدت ان تناول الفجل والبروكلى يقيان الإنسان من الإصابة بالأورام لاحتوائهما على مادة “السلفورافين” التى تقاوم الخلايا السرطانية بالاضافة لدورهما فى رفع مناعة الجسم .

وأوضح بدران – في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم السبت أن الفجل يعد منشطا عاما للجسم يحتوى على مجموعة كبيرة من العناصر الغذائية الهامة ، فضلا عن كونه مصدرا جيدا للالياف والفيتامينات والمعادن ؛ ما يجعله (أي الفجل) مضادا حيويا طبيعا يزيد من تركيز المواد المضادة للاكسدة فى الجسم ويحمى من أمراض القلب ويقلل الألتهابات التى تحدث فى القلب والشرايين والكلى.

وأكد أن الفجل يفتح الشهية ويساعد على الهضم وينقص الوزن ويحافظ على صحة الإسنان والعظام ويفيد مرضى حساسية الصدر والأمراض الجلدية ومرضى المرارة والنقرس فيما يمد البروكلي مرضى حساسية الصدر بمضادات الأكسدة التى تزيد من مناعتهم .

وقال إن هناك 3 آلاف نوع من النباتات غنية بمضادات الاكسدة التى تحمى الخلايا من التدمير ومن بين هذه النباتات الكرنب والقرنبيط واللفت والفجل والبروكلي ..مشيرا إلى أن سر تمتع الانسان بمناعة عالية يكمن فى توليفة مناعية تضم الاعشاب الطبيعية اللبن الطازج وفيتامينات (أ،س،د).

وأوضح أنه بهدف نشر الوعى بين الجيل الجديد بفوائد الاغذية المختلفة وأهميتها لبناء أجسامهم فإنه سيتحدث فى ندوة بعنوان أغذية المناعة والتى تعقد يوم الثلاثاء المقبل بمدرسة جمال عبد الناصر التجريبية حول الاغذية المفيدة للجسم والتى ترفع المناعة.

وأشار إلى أنه سيتطرق خلال الندوة للوجبات المتوازنة ، وأهمية أغذية الموسم بالاضافة للاغذية التى ترفع مناعة الجسم وتحميه من الاصابة بالأمراض وخاصة الأمراض الخبيثة.




المقالات ذات صله