نصائح لا تستغنى عنها فى فصل الشتاء

كشف استشاري الطاقة الحيوية أحمد شعبان عن مجموعة من النصائح للحفاظ على الصحة في الشتاء، وقال مع المناخ والطقس شديد البرودة لابد الالتزام بالملابس الثقيلة، فالبرودة عندما تتسلل للجسم والعظام تأخذ ثلاثة أيام على الأقل حتى تخرج منه وتكون مصحوبة بآلام شديدة، وأخص كبار السن لأنهم أكثر تأثرًا بالبرودة عن الأصغر في العمر والشباب.

وأضاف :بالنسبة للطعام فلابد أن يكون حار حتى يزيد من الحرارة في الجسم، بالطبع هذا بعد استشارة الطبيب المختص وإذا كنت متأكد أنك ليس لديك أي مشاكل في منطقة المعدة، أيضا يجب تناول الأحماض مثل البرتقال واليوسفي والليمون للحماية من البرد.

وقال شعبان: يجب الحرص على التعرض للشمس وتعرض الأماكن التي نجلس بها كذلك لأشعة الشمس، من 10 دقائق لأكثر حسب درجة الحرارة، وحسب توقيت التعرض للشمس، فالشمس مفيدة لجسم للغاية وتمد الجسم بفيتامين د، وأيضا يجب المحافظة على ممارسة الرياضة سواء رياضة المشي أو بعض التمارين الرياضية المفيدة للعمود الفقري.

وأكد استشاري الطاقة الحيوية ضرورة ممارسة التدريبات الهامة التي ترفع الطاقة في الجسد هو التأمل، خاصة تدريب الكونداليني الذي يرفع طاقة النار في الجسم فتزيد الحرارة وبالتالي تحافظ على حرارة الجسم وتزيد من نشاطه وحيويته أو أي تدريبات أخرى من شأنها زيادة طاقة النار.




المقالات ذات صله