10 عادات طبخ سيئه نفعلها كل يوم

ان الطبخ في المنزل له مزايا عديدة.

تشير الأبحاث إلى أن تناول الوجبات المطبوخة في المنزل بشكل متكرر يساعدك على تلبية جميع الاحتياجات الغذائية الضرورية. ومع ذلك ، من المهم حقًا اتباع قواعد معينة من أجل الحفاظ على طعامك آمنًا للأكل.


لقد قررنا في صبايا كافيه التعمق ومعرفة الأخطاء الشائعة التي نرتكبها جميعًا أثناء الطهي.

من المستحيل التعرف على البكتيريا الخطرة إما من خلال مظهر الطعام أو مذاقه. ومع ذلك ، حتى كمية صغيرة من هذه البكتيريا يمكن أن تؤدي إلى تسمم غذائي خطير. لتجنب ذلك ، تخلص من أي منتجات إذا كانت لديك أي شكوك حول تلفها.


1. اذابه اللحوم من الخارج

يتراوح نطاق درجة الحرارة التي تعتبر محفوفة بالمخاطر لتخزين الطعام في أي مكان من 41 درجة فهرنهايت إلى 140 درجة فهرنهايت (5 درجات مئوية إلى 60 درجة مئوية). في هذه الدرجة ، يمكن أن تنمو بكتيريا الطعام الضارة بسرعة. لهذا السبب يجب عليك دائمًا إذابة تجميد اللحوم فقط في الثلاجة أو في الميكروويف.


2. غسل اللحوم النيئة

لدينا فكرة أنه عندما نشطف شيئًا ما ، نقوم بتنظيفه - ومع ذلك ، هذا ليس صحيحًا في حالة اللحوم. غسل الدواجن النيئة ولحم البقر  ولحم الضأن أو لحم العجل قبل طهيه لا ينصح به المختصون. والسبب في ذلك هو أن البكتيريا الموجودة في اللحوم يمكن أن تنتشر بسهولة إلى المنتجات والأسطح والأواني الأخرى.

ترجع هذه القاعدة إلى نفس السبب في أن إذابة اللحوم بالخارج فكرة سيئة: تنمو البكتيريا بسرعة في درجات حرارة تتراوح من 41 درجة فهرنهايت إلى 140 درجة فهرنهايت (5 درجات مئوية إلى 60 درجة مئوية). لهذا السبب قد يكون من الخطر حقًا ترك المنتجات القابلة للتلف خارج الثلاجة لأكثر من ساعة أو ساعتين.


4. تذوق الطعام للتأكد من أنه فاسد

من المستحيل التعرف على البكتيريا الخطرة إما من خلال مظهر الطعام أو مذاقه. ومع ذلك ، حتى كمية صغيرة من هذه البكتيريا يمكن أن تؤدي إلى تسمم غذائي خطير. لتجنب ذلك ، تخلص من أي منتجات إذا كانت لديك أي شكوك حول تلفها.

يجب ألا تأكل البيض النيئ بأي شكل من الأشكال. هناك احتمال كبير لاحتوائه على البكتيريا المعروفة باسم السالمونيلا ، والتي تشكل خطورة كبيرة على الناس. علاوة على ذلك ، لا تجرب العجين غير المطبوخ ، حتى بدون البيض.

6. نقع اللحم أو السمك بالخارج

هذا خطأ طبخ نموذجي آخر يمكن أن يؤدي إلى التسمم الغذائي. مرة أخرى ، تذكر دائمًا النطاق الخطير لدرجة الحرارة لنمو البكتيريا. عندما تنقع اللحم خارج الثلاجة ، فإنك تنتهك هذه القاعدة.


7. قلة طهي اللحوم أو الأسماك

يعتبر الطعام آمنًا فقط عند تسخينه إلى درجات حرارة معينة. هذه هي أفضل طريقة للتأكد من اختفاء جميع البكتيريا. للتأكد من طهي السمك أو اللحم بشكل صحيح ، يمكنك استخدام مقياس حرارة المطبخ.

8. عدم غسل يديك قبل الطهي

تعيش البكتيريا على جميع الأسطح ، حتى أيدينا. تخيل عدد الأشياء التي تلمسها خلال النهار ، وعندما تبدأ في الطهي دون غسل يديك ، يمكنك نقل كل هذه البكتيريا إلى طعامك. ولا تنس غسل يديك عند الانتهاء!

9. شراء الدجاج المحقون بالمياه المالحة أو المضاف إليه الماء

تقوم العديد من مصانع الدواجن بحقن المحلول الملحي أو الماء في لحومها لزيادة وزن منتجاتها. بادئ ذي بدء ، هذه المنتجات ليست آمنة ، لذا انتبه عند شراء دجاجة واقرأ المكونات المضافة بعناية. يمكن أن تؤثر هذه الأشياء الإضافية أيضًا على طعم وجبتك.

10. تعريض العسل لدرجات حرارة عالية

وبحسب البحث فإن تعريض العسل لدرجات حرارة عالية يمكن أن يؤدي إلى انخفاض جودته وقد يؤدي إلى زيادة بعض المركبات المسببة للسرطان. لذلك من الأفضل عدم إضافة العسل إلى الشاي أو الوجبات الساخنة على سبيل المثال.


مزيد من الصور




المقالات ذات صله