تبريد جسمك أثناء النوم في الصيف الحار

8 نصائح تساعد في تبريد جسمكِ أثناء النوم في الصيف الحار



يأتي فصل الصيف بأجوائه ولياليه الحارة ويصبح النوم مؤرقاً في هذه الظروف بسبب زيادة التعرق. على الرغم من استخدام المكيف الذي لا غنى عنه، غير ان هناك بعض من الوسائل القديمة التي تساعد في التقليل من درجة حرارة جسمكِ بشكل طبيعي.

كما يمكنكِ استخدام تلك النصائح الذهبية في حالة تعطل مكيف الهواء في منزلكِ. من هنا، إليكِ بعض النصائح التي تبقيكِ منتعشة وهادئة في ليالي الصيف الحارة.

1- ارتدي الملابس القطنية الخفيفة

ينصح دائماً بإرتداء الملابس المصنوعة من القطن الناعم في فصل الصيف مع تجنب جميع الأنسجة المنفذة من قماش الساتان أو الحرير أو البوليستر لأنها بيئة جيدة للحرارة. كما يوصيكِ الخبراء بإختيار ملّاءات السرير المصنوعة ايضاً من القطن إذ يوفر تهوئة أفضل لمسام الجلد ولا يحتفظ بالحرارة.

2- خزّني ملّاءات السرير في الثلاجة

في حال تعطل مكيف الهواء، يمكنكِ وقتها تخزين ملاءات السرير داخل الثلاجة لبضع دقائق قبل الذهاب إلى النوم بعد وضعها داخل كيس بلاستيك محكم الغلق ثم فردها والنوم عليها. هذه الخطوة تجعلكِ تستغرقين في النوم على الفور وبسهولة أكبر.

3- وجّهي المروحة باتجاه النافذة

انها حيلة مجرّبة تقوم على توجيه المروحة بتجاه نافذة غرفة النوم. تعمل هذه الحيلة على طرد الهواء الساخن الذي تشبعت به غرفتكِ طوال النهار بسبب تسلّط اشعة الشمس عليها فتصبح الغرفة باردة بقدر الإمكان. قومي بتنفيذ هذه الخطوة في المساء قبل النوم مباشرةً.

4- استرخي فوق قطعة قماش مرطّبة بالماء

في حال تعطل مكيف الهواء، يمكنكِ الاستعانة بقطعة من القماش مرطبة قليلاً بالماء وضعيها اسفل جسمكِ. هذه الحيلة كفيلة بان تشعركِ بالترطيب طوال الليل وتقلل من حرارة جسمكِ.

5- استعيني بأكياس ثلج لخفض حرارة جسمكِ

كما تضعين العطر الخاص بكِ على مناطق النبض في انحاء جسمكِ كي تفوح منكِ رائحة عطرة طوال اليوم، يمكنكِ أيضاً تمرير كيس ممتلىء بمكعبات من الثلج على نقاط النبض في الجسم مثل الرقبة، المعصمين، المرفقين وخلف الركبتين. هذه المناطق يكون جسمكِ فيها أكثر حساسية للحرارة وبالتالي تقللين من حرارته.

6- اشربي كوب من الماء البارد قبل النوم

واحدة من النصائح المجربة لتقليل حرارة الجسم وهي شرب كوب من الماء البارد قبل الذهاب إلى الفراش مساءً. هي وسيلة مثالية لترطيب جسمكِ بفعالية والشعور بالإسترخاء.

7- خذي حمام بارد قبل النوم

حاولي خفض حرارة جسمكِ في فصل الصيف الحار بأخذ حمام بارد ومنعش قبل ذهابكِ إلى النوم. يمكن ان يؤدي الاستحمام بالماء البارد إلى خفض حرارة الجسم على الفور إلى جانب شعوركِ بالإنتعاش والنظافة مع اختفاء التعرق.

8- اغمسي قدميكِ داخل وعاء من الماء

استعيني بحيلة الوعاء الممتلىء بالماء البارد لخفض حرارة جسمكِ المرتفعة أثناء النوم. اتركيه بجانب السرير الخاص بكِ وضعي قدميكِ داخله كلما شعرت بإرتفاع درجة حرارتكِ أثناء الليل. كما يمكنكِ القيام بهذه الحيلة قبل الذهاب إلى النوم لترطيب نقاط النبض الموجودة تحديداً على القدمين والكاحلين.




المقالات ذات صله