نظام غذائي لتنظيف الأمعاء والقولون

نظام غذائي لتنظيف الأمعاء والقولون وطرد السموم منهما، اكتشفي ما هو


الأمعاء هي عضو حيوي في الجسم لأنها المسؤولة عن طرد المواد الغذائية الزائدة التي لا تستطيع أجسامنا امتصاصها اثناء عملية الهضم وبالتالي تتحول إلى فضلات يطردها الجسم خلال ما يسمى بعملية الإخراج.

لذلك يوصي خبراء التغذية بضرورة الحرص على تنظيف الامعاء والتخلص من سمومها لضمان الأداء الأمثل للجهاز الهضمي للإنسان.

على الرغم من أداء الامعاء البارع بشكل طبيعي في التخلص مما لا تختزنه اجسامنا من غذاء فائض إلا ان هناك بعض العوامل الخارجية التي تعيق عملها بشكل صحيح وهما عاملان رئيسيان: سوء التغذية واسلوب الحياة المستقر.

للمزيد من التفاصيل ولمعرفة كيفية تنظيف الامعاء والقولون بنظام غذائي صحي، تابعي القراءة.

لماذا تحتاجين إلى تنظيف الأمعاء والقولون؟

إذا كان من الضروري تنظيف الامعاء والقولون فذلك لأن بمرور الوقت خاصة مع عاداتنا الغذائية السيئة، تتراكم بقايا الغذاء في امعائنا وبالتالي تعيق خروجها من الجسم في صورة فضلات. نتيجة لذلك يخزن الجسم السموم مما يسبب الكثير من المشاكل الصحية منها:

انتفاخ القولون وتهيجه
الإصابة بالديدان المعوية
الإمساك والالتهابات
الشعور بالإجهاد والأرق
الأداء غير السليم للجهاز الهضمي بأكمله

جميع هذه الأعراض قد تشير إلى ان شيء ما لا يعمل بشكل صحيح في القولون ويجب التصرف وفقاً لهذا الاستنتاج على الفور بإجراء تطهير معوي لتحسين صحتكِ.

كيفية عمل تنظيف للامعاء والقولون

كي تتمتعي بصحة معوية جيدة ننصحكِ بإتباع نظام غذائي صحي للتخلص من سموم الجسم لمدة اسبوع على الأقل مرة واحدة في العام أو لمرة واحدة اسبوعياً، الأمر يعود لكِ في اختيار التوقيت المناسب وايضاً في اختيار برنامج غذائي من ضمن البرامج المتعددة التي تهدف إلى تنظيف الأمعاء وغسل القولون.

تنظيف الامعاء والقولون بتناول الخضراوات والفواكه الطازجة

يتكون هذا النظام الغذائي الصحي من استهلاككِ للفواكه والخضراوات النيئة أو الطازجة فقط، ومهما كان النظام الغذائي الذي ستختارينه من المهم شرب الكثير من الماء خلال اتباعه اذ يساعد على نظافة الامعاء والقولون وطرد السموم خارج الجسم.

يتضمن هذا النظام شرب سموثي عصير طبيعي قبل كل وجبة ومنها التالي:

عصير التفاح، الكمثرى، السبانخ الطازجة، الجزر وعصير البرتقال.
عصير البرتقال مع الفراولة والخوخ.
عصير الفراولة والأناناس.
مشروب البقدونس والماء.
لا بد ان تكون جميع العصائر المختارة وفقاً لرغبتكِ في درجة حرارة الغرفة حتى يستفيد منها جسمكِ ويهضمها بشكل اسرع.

كيفية التنظيف اليومي للامعاء والقولون
يحتاج جسمكِ إلى مجموعة واسعة من الأطعمة الصحية التي تساعد على تنظيف الامعاء بشكل يومي وبالتالي إلى تحسن صحتكِ. أفضل هذه الأطعمة والمشروبات:

الفواكه الطازجة من دون تقشيرها

خضار طازج مثل السبانخ والبروكولي

كميات وافرة من الماء


مشروب الخميرة


المنتجات الغذائية القائمة على القمح

المكسرات مثل اللوز

يوصى ايضاً بإستهلاك البقوليات، بذور الكتان، الفواكه المجففة ومصادر الألياف إذ ان تناول هذه الاطعمة الصحية على معدة فارغة تجعلكِ تحصلين على المزيد من فوائدها.

مشروب الليمون هو حليفكِ لتنظيف الامعاء والقولون

ينصحكِ الخبراء دائماً بتناول كوب من الماء الدافىء مضاف إليه قطرات من عصير الليمون الطازج فهو كفيل بتنظيف الامعاء وغسل القولون وبالتالي التخلص من السموم المتراكمة داخل جسمكِ. إلى جانب انه مضاد للأكسدة، هو مضاد للجراثيم والطفيليات المعوية ايضاً.


بحث مفصل



المقالات ذات صله