5 نصائح لحرق الدهون بسرعة

سواء كنت تحاولين فقدان الوزن المتراكم، أو فقدان بعد الكيلوغرامات قبل حلول فصل الصيف، فسوف نقدّم لك اليوم أفضل طريقة لفقدان الوزن بسرعة.



1- اشربي الكثير من الماء!
زيادة استهلاكك للمياه هي أبسط طريقة لفقدان الوزن! يزيد الماء من عملية الأيض بشكل طبيعي، ويساعد على طرد السموم من الجسم كما يعطي الشعور بالشبع، وهي العوامل الرئيسية التي قد تعيق جهود تخفيف الوزن. إذا كنت لا تستمتعين بنكهة الماء، فنوصي بإضافة شرحات الليمون وأوراق النعناع لإضافة نكهة لذيذة.







2- اتّباع نظام غذائي صحّي ومتوازن
إن فقدان الوزن يتعلق بما نأكله أكثر من طريقة التمرين. يمثل الطعام 70٪ من فقدان الوزن، لذلك من الضروري اتّباع نظام غذائي صحّي ومتوازن. فإذا كنت تريدين إنقاص وزنك بسرعة، يجب أن تتحكمي في نظامك الغذائي. أكثري من الخضار لأنها تعمل بشكل طبيعي على إيقاف تشغيل مستقبلات الجوع وهي قليلة السعرات الحرارية، كما تزيد من معدل الأيض. كما ننصحط بتضمين البروتينات إلى وجباتك اليومية لأنها تساعد في اتلج الطاقة. يمكن لأولئك الذين يبحثون عن مصادر البروتين النباتي اختيار العدس والتوفو والفاصوليا والبذور والمكسرات.

الكربوهيدرات الصحية مثالية للشعور بالشبع، لكننا لا نعني تناول شرائح الخبز الأبيض. تعد الخضار النشوية مثل البطاطس والحبوب الصحية مثل الشوفان والكينوا والشعير وخبز القمح الكامل والباستا والأرز خيارات جيدة أيضًا.





3- استبدال الحلويات بالفواكه
قد تزداد الرغبة في تناول الحلويات، لذلك ننصحك باستبدالها بالفواكه الطازجة مثل البرتقال، والتوت، والتفاح. تساعد الفواكه في تعزيز بشكل طبيعي عملية التمثيل الغذائي واشباع شهواتك الحلوة، كما تساعد في تعزيز عملية الأيض بشكل طبيعي.



4- الشوكولاته الداكنة
هل ترغبين في تناول الشوكولاته؟ لا تحرمي نفسك!!! يمكنك تناول مربع من الشوكولاتة الداكنة. تحتوي الشوكولاته الداكنة على مستويات عالية من مضادات الأكسدة والمعادن والتي تساعد على حماية الجسم من الجذور الحرة التي تسبب الإصابة بالسرطان، كما أنها غنية بالمعادن مثل الحديد، المغنيسيوم، النحاس، المنجنيز، الألياف، الفوسفور، الزنك والسيلينيوم. تساعد أيضاً الشوكولاته الداكنة على زيادة مستويات السيروتونين التي تساعد على تحسين المزاج والحد من التوتّر والقضاء على الاكتئاب.





5- البروتينات الخالية من الدهون
نعيش في مجتمع مهووس بالبروتين، ولكن ما نوع البروتين الذي يجب تناوله لفقدان الوزن؟ حاولي ادراج بشكل مثالي 25٪ من طعامك اليومي ليكون من البروتينات الخالية من الدهون. سيساعدك ذلك على يحرق المزيد من الدهون والشعور بالشبع، إصلاح ونمو العضلات.

إليك قائمة البروتينات الخالية من الدهون:

البيض
الدواجن (الدجاج والديك الرومي)
منتجات الألبان (الزبادي والجبن والحليب)
المأكولات البحرية
اللحوم الخالية من الدهون مثل لحم البقر الطري
العدس
الفاصوليا
الادامامي
التوفو
المكسرات (اللوز والفول السوداني والكاجو وزبدة الجوز)
البذور (بذور اليقطين والشيا)
الشوفان
السبانخ
الأفوكادو




المقالات ذات صله