كيف تنجحين بالحفاظ على وزنك خلال فترة العزل المنزلي؟

يعدّ العزل المنزلي اليوم من أفضل وأسهل سبل الوقاية من فيروس كورونا المستجدّ في ظلّ تفشّيه الجنوني في معظم دول العالم، إلّا أنّه يحفّز الشعور بالملل والميل الزائد نحو الأكل. وفي موضوعنا اليوم إخترنا تزويدك ببعض النصائح والخطوات التي يمكن أن تساعدك في الحفاظ على وزنك خلال هذه المرحلة تحديداً، فلا تترددي بتطبيقها.

نصائح لتخفيف إحساس الجوع

1- احرصي في المرحلة الأولى على تجهيز جدول مفصّل للنشاطات التي يمكن أن تقومي بها يومياً خلال مدة العزل المنزلي، والتي يمكن أن تشمل ساعات العمل في حال كنت تعملين من المنزل إضافة إلى النشاطات الترفيهية التي تفضلينها. ويساعدك هذا الجدول على توزيع وجبات الطعام الأساسية وتحديد الأوقات المخصصة لها، ما يمنعك من الأكل بشكل غير مدروس أو مبرر خلال ساعات النهار الطويلة.

2- حضّري لائحة بالأطعمة التي تفضلينها واحرصي على إختيار الأصناف الصحية والخالية قدر المستطاع من المواد الدهنية والسعرات الحرارية، كي يسهل عليك توزيعها على مدار الأسبوع. ومن الضروري هنا التركيز على الوجبات الخفيفة والسناكس التي ستتناولينها خلال هذه الفترة وإختيار الأصناف القليلة السعرات الحرارية على غرار الفشار، الخضروات والفواكه الغنيّة بالماء، إذ ستشعرين بالحاجة إلى تناول هذه الأطعمة خلال بقائك الطويل في المنزل.

3- ركّزي على المشروبات الساخنة ذات القدرة الفعالة على حرق الدهون وتحفيز عملية الأيض على غرار الشاي الأخضر والزنجبيل، كما يمكنك تناول القهوة المرة.

4- إشربي كمية كافية من الماء تتراوح ما بين 8 و12 كوباً يومياً، فللماء دور فعّال في تعزيز الشعور بالشبع، تنظيف الجسم من الداخل وتفتيت الدهون المكدسة فيه بشكل تدريجي.

4 نصائح تساعدك على خسارة الوزن

5- إلتزمي بممارسة بعض التمارين الرياضية التي تفضلينها أو حتّى الرقص على أنواعه لمدّة ساعة يومياً إن أمكن، ويمكنك هنا الإستعانة ببعض البرامج المصورة أو المتوفرة على وسائل التواصل الإجتماعي والتي تقدم صفوفاً بالرياضة وغيرها من النشاطات البدنية الممتعة. ولهذه النقطة دور أساسي في الحفاظ على ثبات وزنك ورشاقتك خلال هذه المرحلة.

6- لا تترددي بممارسة النشاط ترفيهيّ أو الثقافيّ التي تفضلينه وتعذّر عليك القيام به سابقاً تجرّاء ضيق الوقت في حال شعرت برغبة في الأكل، على غرار متابعة فيلم أو مسلسل مشوق، القراءة أو الإستماع إلى الموسيقى التي تفضلينها.


بحث مفصل



المقالات ذات صله