خمسة أمور عليك معرفتها قبل أن تطلبى الطلاق

قبل أن تخرجي من منزلك مكسورةً بسبب طلاقك من زوجك، عليك أن تفهمي معنى الطلاق لأنّه قد يؤثّر بشكلٍ أو بآخر على اولادك ووضعك الماديّ وحتّى النفسيّ، ومن المهمّ لك أن تأخذي بعض الخطوات بالاعتبار.
إليك إذاً خمسة امور عليك معرفتها قبل أن تتطلّقي.

1. حدّدي ماديّاتك
عليك أن تحدّدي ما لديك من مدفوعات. قد يكون شيئاً مفاجئاً بالفعل أن لا يعلم الناس كم يملكون من المال. عليك أن تعيدي التفكير في كلّ ما لديك خاصّة إذا كنت ستعيشين في منزل وحدك مستقلّة عن اهلك وبعيداً عن زوجك بعد الطلاق.

2. فكّري في الحلول
قبل أن تتطلّقي، فكّري في بعض الحلول فقد تكون موجودة لكنّك لا ترينها بوضوح لأنّ المشكلات اليومية التي تواجهينها قد تزيد الأمر تعقيداً وتجعل المسائل صعبةً، عليك أن تفكّري ملياً قبل أن تخطي خطوةً مصيرية كهذه فقد تندمين إن لم تفكّري بالحلّ.

3. أبعدي أولادك عن الأمر
قد يكون سببك لطلب الطلاق وجيهاً وأنت تعرفين أنّه الحل النهائي لمشكلاتك مع زوجك ولكن عليك أن تُبقي أولادك بعيدين عن الأمر لأنّهم قد يشعرون بأنّهم منقسمون بين الطرفين فحاولي أن لا تختلفي مع زوجك أمامهم مهما صعُب الأمر.

4. حافظي على هدوئك
من الأفضل لك أن تحافظي على هدوئك مهما ساء الأمر لأنّ الطلاق سيتركك حزينة وغير واثقة من أنّك قادرة على المضيّ قدماً لذا عليك أن تُبقي ثقتك بنفسك عالية.

• اعرفي ماذا يحقّ لك
عليك أن تعرفي ما يحقّ لك وذلك قبل أن تتطلّقي، استشيري شخصاً ضليعاً في هذا الأمر ثمّ اخطي خطوتك بالطريقة الصحيحة.


بحث مفصل



المقالات ذات صله