إليكِ 7 عادات تدمّر العلاقة الحميمة

من أكبر المؤثرات السلبية على الحياة الزوجية هي مشاكل العلاقة الحميمة، فالعلاقة الحميمة هي أساس الحياة الزوجية الصحية، بالطبع لا يبدأ الزوجان حياتهما بحياة جنسية سيئة، ولكن ما هي الأسباب التي تؤدي في النهاية إلى حياة جنسية غير مرضية للطرفين؟


المفاجأة أن ما يدمر العلاقة الحميمة هي بعض العادات التي تبدو عادية، ولكنها في الحقيقة تؤثر على العلاقة الحميمة تدريجياً، حتى تقضي عليها، وبالتالي تهدد الزواج بأكمله، وإليكِ 7 عادات تدمر العلاقة الحميمة..

1- عدم التواصل
أحد أهم العوامل التي تؤثر على العلاقة الحميمة هو التواصل بين الزوجين، إن كنتِ تعانين من مشاكل في التواصل مع زوجك، فسوف يؤثر هذا على علاقتك الحميمة.
لا تكفّي عن محاولة التواصل مع زوجك، شاركيه عواطفك ومخاوفك وآلامك، تحدثي معه كثيراً عن علاقتكما، وعن احتياجاتك الجنسية، لا تخجلي ولا تترددي.

2- التركيز على السلبيات
التركيز على سلبيات زوجك يجعلكِ غير راضية ويسبب الفتور، لذا عليكِ التركيز على إيجابيات شريك حياتك، والتفكير والتحدث عنه إيجاباً.

3- التكاسل
العلاقة الحميمة تحتاج إلى بذل الجهد من أجل تحسينها والحفاظ عليها، والعمل على تلبية احتياجات الشريك، لهذا فإن التكاسل عن بذل مجهود من أجل العلاقة الحميمة يؤدي إلى ذبولها وتدميرها.

4- التشبّع
يحتاج الجنس إلى تغيير حتى لا يتسلل الملل إليه، بعد سنوات من الزواج قد يشعر الزوجان بالتشبّع، ما يعني أنه حان الوقت للبحث عن طرق جديدة لإنعاش العلاقة الحميمة.

5- إهمال الرعاية الذاتية
إهمال جمالك وصحتك الجسدية والنفسية يؤثر مباشرة على رغبتك الجنسية، لهذا احرصي على تقديم الرعاية الذاتية لنفسك.
اهتمي بنظافة وجمال جسدك، تابعي صحتك الجسدية والنفسية، اختاري ملابسك وعطورك بعناية، اهتمي بأنوثتك عموماً، وسوف تلاحظين تحسّن علاقتك الحميمة.

6- مشاركة الأطفال الفراش
قد يحتاج طفلك إلى مشاركتك الفراش عند تعرّضه لكابوس، ولكن يجب أن يكون هذا استثناء لا عادة، فمشاركة طفلك الفراش يعني القتل البطيء لعلاقتك الحميمة بزوجك.

7- عدم الحصول على نوم جيد
النوم يؤثر على كل أنشطة الإنسان، فعدم الحصول على نوم جيد يسبب الإرهاق الجسدي والعقلي، ويؤثر على التركيز، ويقلل الرغبة الجنسية، لذا احرصي على توفير فراش هادئ ومريح، والحصول على عدد ساعات نوم كافية يومياً.




المقالات ذات صله