6 علامات هتقولك "حان وقت الاستقالة



6 علامات هتقولك "حان وقت الاستقالة".. الشعور بالملل والتقليل منك الأبرز

نريد جميعًا أن نقدم أفضل ما لدينا في وظائفنا، لكسب المزيد من الترقيات والزيادات ولتحقيق ذلك، نعمل بجدية لساعات طويلة، ونحاول إقناع رؤسائنا بإمكاناتنا وأحقيتنا في الحصول على هذه الحوافز، لكن أحيانا تظهربعض المؤشرات التي تدفعنا نحو ترك العمل، والتي تظهر لأسباب مختلفة، منها بيئة العمل غير المريحة، أو الرؤساء أو الزملاء، وهو ما يتطلب معرفة هذه العلامات للتأكد من أنه قد آن الأوان لترك العمل.

علامات تشير إلى ضرورة الاستقالة من العمل  (1)

فتاة تشعر بضغوط في العمل

نقدم بعض العلامات التي تشير إلى أنه قد حان وقك الاستقالة وترك الوظيفة.

1. التقليل من قيمتك

الرغبة في الحصول على راتب أكبر هي أحد أهم الأسباب التي تجعل الناس يقررون ترك وظائفهم. على وجه الخصوص، في حالة النساء، فإن الفجوة الهائلة في الأجور بينها وبين الرجل هي السبب الرئيسي للشعور بالحاجة إلى الاستقالة والانتقال إلى وظيفة ذات رواتب أفضل.

2. ليس لديك طموح

في بداية حياتك المهنية، يكون لديك طموح يدقعك للوصول إلى أعلى المناصب، لكن فقدانك لهذه التطلعات بسبب ضغوط العمل التي تسببت في ظهور الهالات السوداء حول عينيك، وعدم قدرتك على قضاء وقت ممتع مع والديك وأسرتك، وهو ما يجعلك تقول لنفسك:" لا أريد هذا."

علامات تشير إلى ضرورة الاستقالة من العمل  (3)

 فتاة تشعر بالضيق بسبب التفكير في العمل

3. تخاف من الذهاب إلى العمل

إذا كنت تخشى حقًا تلك الساعات الثماني التي تقضيها في مكتبك وتشعر أنها بمثابة ضغط على صحتك النفسية، فاعلم أنه قد حان وقت الاستقالة.

4.لا تملك السيطرة على حياتك

عندما يسألك أصدقاؤك أو عائلتك عن موعد مقابلتهم لتناول العشاء، يكون ردك المعتاد هو "قد أتأخر بسبب ضغوط العمل"، ليس هذا فقط، وإنما أيضا عدم تمكنك من التخطيط لعطلتك أو الذهاب في إجازة. مع أسرتك فاعلم أنه قد حان الوقت للاستقالة.

علامات تشير إلى ضرورة الاستقالة من العمل  (2)

 سيدة تشعر بالتوتر والصداع بسبب العمل

5.  تعانى من الضغوط الجسدية

إذا كان التفكير في وظيفتك يعذبك ليالٍ بلا نوم، ولديك إحساس دائم بآلام في العضلات، وآلام في المعدة، وصداع، وأعراض جسدية أخرى نتيجة التوتر، فهذه علامات على أن وظيفتك سامة، وأنك في حاجة للتخلي عن هذه الوظيفة.

6. تشعر بالملل

التعلم يحفزنا، وعندما تتوقف عن التعلم، غالبًا ما تكون علامة على أنك تجاوزت وظيفتك، إذا كان العمل الذي تقوم به لا يسمح لك بالشعور بأنك تنجز أو تحقق انجازا، فبنسبة كبيرة سيساهم في الشعور بالملل.

7. بيئة العمل سلبية

من الصعب أن تشعر بالسعادة، في مكان العمل إذا كان زملاؤك في العمل يشكون باستمرار ورئيسك عصبي ويقوم بنشر طاقة سلبية على العاملين معه، فالمناخ المتشائم يمكن أن يقضي على شغفك باختيار حياتك المهنية.


مزيد من الصور


بحث مفصل



المقالات ذات صله