مفيش كورونا فى مصر

وزيرة الصحة: مفيش كورونا فى مصر.. وأى حالة ظهرت خارج الصين كانت وافدة منها
مداخلة وزيرة الصحة مع برنامج الحياة اليوم


قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إن هناك ما يسمى الصحة المدرسية، تم تدريبهم عليها إذا ظهرت حالات ارتفاع فى درجة الحرارة مصاحبة لها الكحة أو مشكلة فى التنفس، يتم اللجوء للمستشفى واتخاذ كل إجراءات الحجر الصحى إذا كان هناك اشتباه بفيروس كورونا.



وأوضحت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامية لبنى عسل، أن الاشتباه يكون للوافدين، والحجر الصحى فى المطارات البحرية والبرية والجوية، يقوم بإجراءاته، ونحن من أول مطارات العالم ومطار أبو ظبى ودبى، فى تنفيذ الخطة فى الحجر منذ إعلانها فى 7 يناير الماضى، مطمئنة الأهالى بضرورة الاهتمام بالصحة العامة للأطفال، وأماكن التهوية، مردفة: "لو فيه أى طفل أو أى أحد من الزملاء القائمين على العملية التعليمية يلاحظ ارتفاع فى درجة الحرارة مصاحبة كحة، يرتاح فى البيت، ويتغذى كويس وياخد العلاج اللازم ومبتبقاش أكثر من إنفلونزا موسمية غالباً".

وأكدت وزيرة الصحة: "مفيش كورونا فى مصر"، موضحة أن هذه الفترة من السنة يكون هناك حالات إنفلونزا موسمية كثيرة، مردفة: "فيروس كورونا هيجى من الوافدين ومصدره الصين، وأى حالة ظهرت برة الصين كانت وافدة من الصين".


وأشارت الدكتورة هالة زايد، إلى أنه قبل نزول الطائرة القادمة من ووهان بساعتين، تم عمل محاكاة للحجر الصحى، وكيفية التعامل مع الحالات التى يظهر عليها أعراض وغيرها.

وكان الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، كشف حقيقة تأجيل الفصل الدراسي الثانى بسبب فيروس كورونا، مشددًا على أن الوزارة لم تدرس نهائيًا تأجيل الفصل الدراسي الثانى، معقبًا: "كلمة تأجيل لم تناقش نهائيًا داخل جدران الوزارة نهائيًا".


بحث مفصل



المقالات ذات صله