متعافون من كورونا فى الصين

شفاء 1678 مريضا جديدا من كورونا بالصين وارتفاع عدد المتعافين لـ55404


أعلنت لجنة الصحة الوطنية فى الصين، اليوم السبت، إن 1678 مريضا مصابا بفيروس كورونا الجديد "كوفيد-19" خرجوا من المستشفيات بعد تعافيهم، أمس الجمعة، فى البر الرئيسى الصينى، وأضافت اللجنة فى تقريرها اليومى أن إجمالى المتعافين بلغ 55404 مرضى غادروا المستشفيات حتى نهاية أمس.

ووفقا لوكالة الأنباء الصينية "شينخوا"، بنهاية يوم الجمعة أيضاً، تم تسجيل ما مجموعه 80651 حالة إصابة مؤكدة بكوفيد-19 فى البر الرئيسى الصينى، بينما توفى 3070 شخصا بسبب المرض.

وكشفت اللجنة الوطنية للصحة فى الصين اليوم السبت، أنها تلقت تقارير عن 28 وفاة و99 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا "كوفيد-19"، ما رفع العدد الإجمالى فى شتى أنحاء البلاد إلى 3073 وفاة و80813 إصابة حتى نهاية أمس.

وذكرت اللجنة، فى تقريرها اليومى، أن جميع حالات الوفيات المسجلة كانت فى مقاطعة هوبى (مركز انتشار الفيروس بوسط البلاد)، والتى سجلت أيضا 74 حالة إصابة مؤكدة جديدة بالفيروس من إجمالى حالات الإصابة المسجلة فى جميع أنحاء الصين.

وأشارت اللجنة إلى أنه تم تسجيل 99 حالة جديدة يشتبه بإصابتها بالفيروس أمس، فيما غادر فى اليوم نفسه 1678 شخصا المستشفيات بعد تماثلهم للشفاء ما رفع إجمالى المتعافين إلى 55404 أشخاص، بينما انخفض عدد الحالات الخطيرة من المصابين بالفيروس بواقع 248 حالة ليصل إلى 5489 حالة.

وأضافت أن 26730 شخصا كانوا على اتصالات وثيقة مع مرضى مصابين لا يزالون يخضعون للملاحظة الطبية، فيما تم أمس الإبلاغ عن 24 حالة وافدة مصابة بفيروس كورونا الجديد فى الصين، بما فى ذلك 17 حالة فى مقاطعة قانسو و3 حالات فى بكين و3 حالات فى شنجهاى وحالة واحدة فى مقاطعة قوانغدونغ، ليصل إجمالى الحالات الوافدة المبلغ بإصابتها بالفيروس إلى 60 حالة.

وبنهاية أمس، تم تسجيل 107 حالات إصابة مؤكدة بما فى ذلك حالتا وفاة بمنطقة هونج كونج الإدارية الخاصة، و10 حالات إصابة فى منطقة ماكاو الإدارية الخاصة، و45 حالة إصابة بتايوان من ضمنها حالة وفاة واحدة، فيما غادر 51 مريضا فى هونج كونج و10 فى ماكاو و12 فى تايوان المستشفيات بعد تماثلهم للشفاء.

من جانبها، فرضت مقاطعة هوبى بوسط الصين حظرا تاما على تناول الحيوانات البرية ومنتجات الحياة البرية، فى مسعى لحماية حياة الناس وصحتهم.

ومررت الهيئة التشريعية للمقاطعة قرارا بشأن الحظر والذى دخل حيز التنفيذ على الفور، حيث يشمل الحظر جميع الحيوانات البرية الأرضية، بما فى ذلك تلك التى يتم تربيتها فى الأسر، والكائنات البرية المائية النادرة والمعرضة لخطر الانقراض الخاضعة لحماية رئيسية، علاوة على الكائنات الأخرى التى تحظرها القوانين واللوائح.




المقالات ذات صله