كيف ساهم مجال الموضة في مكافحة فيروس كورونا؟

كل الأخبار المتعلّقة بفيروس كورونا

في ظل انتشار فيروس كورونا في أكثر من 100 دولة، وإعلانه كوباء عالمي، خسر قطاع الأزياء المليارات؛ لكن وبالرغم من هذه الكارثة، بعض دور الأزياء العالمية والوجوه في عالم الموضة تبرّعت لمساعدة المتضررين من هذا الفيروس. كل من Giorgio Armani وChiara Ferragni وDonatella Versace وغيرهم الكثير، قدّموا مساعدات للمساهمة في الحد من انتشار فيروس كورونا. تابعي القراءة لمعرفة المزيد.

مساهمة Valentino في مكافحة فيروس كورونا
كل من دار Valentino وشركة Mayhoola للإستثمارات ستتبرّعان بمبلغ قدره 2 مليون يورو للمساهمة في محاربة فيروس كورونا. النصف الأول من المبلغ سيخصص لقسم العنايات الفائقة في مستشفى Sacco في ميلانو. أمّا القسم الثاني، فسيخصص لقوات الحماية المدنية الإيطالية، كدعم وتقدير لجهودها. في هذا الإطار قال رئيس شركة Mayhoola:" نحن قريبون جداً من السكان الإيطاليين ونراقب باستمرار تطور الوباء في البلاد. نتألم لرؤية ما يحدث في ميلانو ونأمل بشدة أن يساعد هذا الإجراء الحاسم الأطباء وفرقهم في مستشفى Sacco".

مساهمة Prada في مكافحة فيروس كورونا
بدأت دار Prada في إنتاج 80 ألف وزرة طبية و110 ألف كمامة للعاملين في مجال الرعاية الصحية، وذلك بناءً على طلب من منطقة Tuscany. تنص خطة الإنتاج على التسليم اليومي، حتى 6 أبريل. يتم إنتاج هذه المعدات في مصنع Prada في Montone الذي بقي مفتوحاً لهذا الأمر.

مساهمة مجموعة LVMH في مكافحة فيروس كورونا
تبرّعت مجموعة LVMH الفرنسية بمبلغ قدره حوالي 2 مليون دولار إلى جمعية الصليب الأحمر الصينية. كما وتعهّدت المجموعة بتأمين المعدات الطبية. إضافة إلى ذلك، في خطوة غير مسبوقة، ستبدأ LVMH في صنع معقم لليدين في المعامل الفرنسية التي تنتج حالياً العطور ومستحضرات التجميل لعلامات تجارية مثل Guerlain وDior وGivenchy. هذه الخطوة هي للمساعدة من خطر نقص منتجات معقم اليدين، والحد من انتشار فيروس كورونا. سيتم بعد ذلك التبرع بمنتجات معقم اليدين للسلطات الفرنسية المعنية بالصحة والمستشفيات الحكومية.

مساهمة دار Bulgari في مكافحة فيروس كورونا
تبرعت الدار الإيطالية Bulgari لمستشفى Istituto Lazzaro Spallanzani في روما، وذلك لمساعدة قسم الأبحاث في شراء نظام التقاط الصور المجهري الذي سيساعد على تعزيز قدرة المستشفى في منع ومعالجة فيروس كورونا. من الجدير ذكره، أن قيمة الماكينة تبلغ 100 ألف يورو.

مساهمة دار Hermès في مكافحة فيروس كورونا
تبرّعت الدار الفرنسية Hermès بمبلغ قدره 711 ألف و278 دولار لمؤسسة China Soong China Ling، التي تعنى بالأطباء الذين يحاربون الفيروس حالياً في البلاد.

مساهمة دار Dolce & Gabbana في مكافحة فيروس كورونا
أعلنت الدار الإيطالية Dolce & Gabbana أنها تبرّعت لجامعة Humanitas الإيطالية لدعم دراسة تهدف إلى توضيح استجابات الجهاز المناعي لفيروسات SARS-CoV-2، والتي تسبب COVID-19.

مساهمة Donatella Versace في مكافحة فيروس كورونا
تبرّعت Donatella Versace وابنتها Allegra Versace بمبلغ قدره 200 ألف يورو في 13 مارس إلى قسم العناية المركزة في مستشفى San Raffaele في ميلانو. كما وقد تبرعت دار الأزياء الإيطالية سابقاً بما يقارب 143 ألف و400 دولار، لمؤسسة الصليب الأحمر الصينية للمساعدة في التعويض من نقص المعدات الطبية في البلاد. في هذا الإطار، علّقت Donatella Versace: "إن قلوبنا تتوجه إلى جميع المتضررين من هذا المرض وإلى جميع الأطباء والموظفين الذين عملوا بشكل بطولي من دون توقف في الأسابيع الماضية في محاولة لرعاية أحبائنا".

مساهمة Giorgio Armani في مكافحة فيروس كورونا
تبرّع المصمم الإيطالي Giorgio Armani بملغ قدره مليون و25 ألف يورو لـ4 مستشفيات إيطالية، بالإضافة إلى الدفاع المدني الإيطالي.

مساهمة Tony Ward في مكافحة فيروس كورونا
لجأ المصمم اللبناني العالمي طوني ورد برفقة بعض من الخياطين الى دار أزيائه في بيروت لتنفيذ أغطية أسرّة وبزات وقائية لدعم المستشفيات التي تكافح انتشار فيروس كورونا. كما وقال:"في اليوم الذي سمعنا فيه خبر نقسان في أغطية الأسرة والمعدات الطبية، شعرنا بضرورة توفير كل ما يمكننا فعله للمساعدة، لذلك، بدأنا بتصنيع أغطية أسرة وبزّات وقاية للمستشفيات. لم يكن هذا ممكناً بدون جهد فريق الدار. في هذا الوقت، أدعوكم للبقاء في المنزل، سالمين، لنتجاوز هذا الأمر معاً".

مساهمة Marco Bizzarri في مكافحة فيروس كورونا
قدّم الرئيس التنفيذي لدار Gucci تبرعاً شخصياً بقيمة 100 ألف يورو لمجموعة من المستشفيات في منطقة Emilia Romagna في إيطاليا. كما وقال: "نظام الرعاية الصحية لدينا الذي يقاتل ضد فيروس كورونا يستحق امتناننا ودعمنا جميعاً. أثبتت البلدان التي واجهتها هذه الحالة الطارئة أن جهد المتخصصين في الرعاية الصحية ثمين وأن احترام الاحتياطات وإن كانت صارمة، أمر أساسي".

مساهمة Guiseppe Santoni في مكافحة فيروس كورونا
أطلق Guiseppe Santoni، الرئيس التنفيذي لعلامة الأحذية Santoni، مبادرة لجمع التبرعات لمنطقة Marche الإيطالية تحت عنوان NoiSiamoLeMarche#، وذلك من خلال تبرعه بقيمة 50 ألف يورو. هدفه هو جمع 500 ألف يورو لدعم هذه المنطقة وتعزيز وحدات العناية المركزة في المستشفيات المحلية، حتى تتمكن من علاج ومساعدة المصابين بفيروس كورونا. في هذا الإطار قال: "Marche هي المنطقة التي أنتمي إليها والتي تعيش فيها عائلتي وشركتي وشعبي. منطقة جميلة، تعاني حالياً بسبب فيروس كورونا. الآن، أريد أن أعطي هذه المنطقة التي طالما أعطتني الكثير".

مساهمة Sergio Rossi في مكافحة فيروس كورونا
أطلق Sergio Rossi تحدٍ للتسوق أونلاين وذلك لتشجيع الناس على البقاء في منازلهم، بالإضافة إلى جمع تبرّع قدره 100 ألف يورو لدعم مستشفى ASST Fatebenefratelli –Sacco في ميلانو. في هذا الإطار، من 14 إلى 20 مارس، سيتم التبرع بنسبة 100% من العائدات على موقع SergioRossi.com للمساهمة في القضاء على فيروس كورونا Covid-19.

مساهمة شركة Inditex في مكافحة فيروس كورونا
أعلنت مجموعة أزياء Inditex التي تملك شركة Zara، عن إتاحة مصانعها للتبرع بأقنعة الوجه للمرضى والعاملين في المجال الطبي في إسبانيا. كما أشارت إلى أنها ستقوم بتسليم هذه المواد الطبية مرة على الأقل في الأسبوع.

مساهمة شركة Mango في مكافحة فيروس كورونا
للحد من انتشار فيروس كورونا، ستتبرع Mango بـ2 مليون كمامة. من خلال هذه المبادرة، ترغب الشركة في التخفيف من العواقب الإجتماعية، الإقتصادية والصحية الخطيرة التي يسببها هذا الفيروس. سيتم توزيع هذه الكمامات وفقاً لإرشادات وزارة الصحة الإسبانية بين المستشفيات الإسبانية المختلفة، والتي يعاني العديد منها من نقص في المعدات الطبية الأساسية.

مساهمة شركة H&M في مكافحة فيروس كورونا
تبرّعت شركة H&M بـ 500 ألف دولار لمنصة تهدف إلى جمع الأموال لدعم الوقاية من فيروس كورونا والكشف عنه. سيساعد تبرع مؤسسة H&M منظمة الصحة العالمية لتتابع إنتشار الفيروس وفهمه، فضلاً عن مساعدة المرضى في الحصول على الرعاية التي يحتاجون إليها.

مساهمة شركة Nike في مكافحة فيروس كورونا
أعلنت شركة نايكي، أنها ستتبرع بـ15 مليون دولار لمكافحة فيروس كورونا COVID-19. كما وكشفت أن هذا التبرع سينقسم ما بين دعم جامعة Oregon Health & Science لتحسين الرعاية الصحية على مستوى الولاية، وتحسين أجهزة الاختبار التشخيصي لهذا الفيروس، بالإضافة إلى دعم بنك Oregon للأغذية.

مساهمة Chiara Ferragni في مكافحة فيروس كورونا
كشفت الفاشينيستا ومصممة الأزياء الإيطالية Chiara Ferragni في 9 مارس أنها وزوجها Fedez يقدمان تبرعاً شخصياً بقيمة 100 ألف يورو لجمع تبرعات على منصة GoFundMe بهدف إنشاء أسرّة جديدة للعناية المركزة في مستشفى San Raffaele في ميلانو. كما شاركت متابعينها على انستغرام للتبرّع.

مساهمة مجموعة Richemont في مكافحة فيروس كورونا
تبرّعت مجموعة Richemont السويسرية، التي تضم كل من دار Cartier وVan Cleef & Arpels وغيرها من الدور العالمية، بمبلغ قدره مليون و400 ألف دولار إلى الصليب الأحمر الصيني لمكافحة فيروس كورونا.

مساهمة مجموعة Kering في مكافحة فيروس كورونا
تبرّعت مجموعة Kering التي تضمّ دور ازياء عالمية مثل Gucci وYves Saint Lauren وAlexander McQueen، بمبلغ مليون دولار لجمعية الصليب الأحمر الصينية. كذلك، ستتبر بـ3 مليون كمامات لفرنسا.




المقالات ذات صله