أنا فشلت في توعية الناس و الأيام اللي جيه سودة

عمرو أديب: "أنا فشلت في توعية الناس والدولة لازم تقول للمصريين إن الأيام اللي جيه سودة"


قال الإعلامي عمرو أديب: إنه لا يزال معجبًا بالاندهاشة البريئة عند الشعب المصري بعد زيادة إصابات كورونا ووصول معد الإصابات إلى 500 إصابة يوميًا.






وتابع خلال برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "إم بي سي مصر": "النهاردة إحنا في الـ400 إصابة وبكره هنبقى في الـ500.. اللي إنتوا بتعملوا وتجمعاتكوا على كورنيش الإسكندرية وقت الإفطار مينفعش".

الصحة: ٨٤٧٦ إصابة بفيروس كورونا و٥٠٣ وفيات في مصر

وأكمل: "التعويل على وعي الناس والتزامهم في أزمة كورونا فاشل.. مصر الأول عربيًا في معدل الوفيات بكورونا ومحدش يقولي أرقامنا قليلة" ، مشيرًا إلى أن الدولة لم تكن عنيفة مع الشعب المصري وهذا الأمر لا يصلح في ظل انتشار كورونا.

وأشار إلى أن الاحتياطي النقدي الأجنبي هبط من 45 مليار دولار إلى 37 خلال شهر واحد فقط ما يعني أن مصر لا يمكنها تحمل تبعات الإغلاق الكامل اقتصاديًا.

واستطرد: "بقول للدولة إذا كنت في الإغلاق لم تكن عنيفًا فيجب في الفتح أن تكون عنيفا حازمًا.. عندما تقرر الدولة المصرية الفتح الكامل يجب أن تكون أكثر حزمًا.. مصر الدولة الوحيدة اللي بتفتح وأعداد إصابات كورونا بتزيد لأن الدولة لا تحتمل الإغلاق" ، مؤكدًا أن مصر من الدول التي عليها بذل مجهودات كبيرة للنجاة من كورونا.

وأردف: "أعترف أني فشلت في توعية الناس ولكن ماذا سنفعل في الأيام السودة اقتصاديًا مع زيادة الأعباء على القطاع الصحي في ظل تزايد إصابات كورونا؟" ، مؤكدًا أن مصر قادمة على أيام صعبة جدًا بسبب تداعيات أزمة كورونا لذلك أطلب من الدولة المصرية أن تكون حازمة وعنيفة في الفتح.

وأضاف: "أرجو من الإدارة المصرية أن تقول للمصريين إن الأيام القادمة سودة اقتصاديًا".


بحث مفصل



المقالات ذات صله