كيف تجني الأموال من منصات مواقع التواصل الاجتماعي

من الممكن أن تكسب المال من الشبكات الاجتماعية ومواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة، وهي متعددة وكثيرة، وهناك جمهور مهتم بما تقدمه على كل منها.

تريد أن تعرف كيفية كسب المال على وسائل الاعلام الاجتماعية؟ هذا ما سنتحدث عنه في هذا المقال.

3 مليارات مستخدم
تشير التقديرات إلى أن جميع شبكات التواصل الاجتماعي بها ما مجموعه 3 مليارات مستخدم نشط، هذه المنصات هي جزء لا غنى عنه من حياة الكثير من الناس.

تعرف إلى الأسماء الأكثر تأثيراً على منصات التواصل الاجتماعي بالسعودية

إضافة لما سبق فهي أدوات التواصل الفوري. يستخدم الناس هذه الشبكات لمشاركة الصور وتلقي الأخبار وتنبيهات الطقس وكطرق للتسويق عبر الإنترنت.

إذا قرأت هذا المقال، فربما يكون لديك حساب أو أكثر من حسابات وسائل التواصل الاجتماعي، الحسابات التي تستخدمها للبقاء على اتصال مع الأصدقاء.

ومع ذلك فإن حسابات وسائل التواصل الاجتماعي هذه تجني الأموال عبر الإنترنت أيضاً، كل ذلك من خلال استراتيجية التسويق والمبيعات الاجتماعية.

ربما تفترض أنك تحتاج إلى آلاف المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي لكسب أموال جيدة، ولكن هذا ليس هو الحال بالضرورة.

من الأسهل بالتأكيد أن تكسب من خلال وسائل التواصل الاجتماعي إذا كان لديك متابعون بأعداد كبيرة، لكن يجب ألا تشعر باليأس إذا كان لديك القليل منها.

ستوفر لك هذه المقالة بعض الطرق الإبداعية لكسب المال على وسائل التواصل الاجتماعي حتى لو كان لديك أقل من 1000 متابع.

حدد المجال الذي تعمل فيه


نشر معظم حسابات وسائل التواصل الاجتماعي أفكاراً ومعلومات عشوائية لا تستهدف أي معلومات سكانية محددة.

إذا كنت تنوي كسب المال من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، فمن المهم التركيز على موضوع واحد من الخبرة أو اختيار مجال معين للتركيز عليه.

يجب عليك بعد ذلك تخصيص جميع مشاركاتك لتناسب المجال الذي أنت خبير فيه، على سبيل المثال إذا كنت تحب الأدوات الإلكترونية، فقم بإنشاء حساب على وسائل التواصل الاجتماعي يوفر مراجعات ومعلومات عن أحدث الأدوات وعرض الأسعار والعيوب وأماكن الشراء.

سيعرف حسابك بوصفه مصدراً موثوقاً للمعلومات حول مجالك إذا كنت متخصصاً فيه، هذا يجلب الكثير من المتابعين المهتمين بهذا الموضوع بالذات.

ابقَ نشيطاً وداوم على النشر
عندما يتعلق الأمر بكسب المال فإن عدم نشاطك لن يفيدك بغض النظر عن عدد المتابعين لديك.

إن نشر المنشورات باستمرار على الجدول الزمني الخاص بك يجعل حسابك يبدو أكثر جدارة بالثقة كما يثبت لمتابعيك أنك حقيقي.

هذا لا يعني أنك يجب أن تنشر الكثير من الهراء للحفاظ على حسابك نشطاً، يجب أن تسعى دائماً لتقديم محتوى ذي صلة يفيد متابعيك.

مواكبة الاتجاهات الحالية
تتغير اتجاهات وسائل التواصل الاجتماعي باستمرار، وهناك مواضيع شائعة يومياً؛ لهذا من الأفضل أن تكون على اطلاع بها وتشارك بها بالمنشورات في مجالك.

في مجال كرة القدم من الأفضل أن تتحدث عن أهم المباريات والأحداث وصفقات الانتقالات وتركز عليها أكثر من الأحداث التي تعد أقل أهمية.

التسويق بالعمولة


معظم الشركات في الوقت الحاضر توسع عملياتها في العالم على الإنترنت؛ فيمكنك الآن شراء أو بيع أي شيء تقريباً عبر الإنترنت بنقرة زر واحدة.

أدى نمو التجارة القائمة على الإنترنت إلى ظهور تقنية تسويقية جديدة تُسمى التسويق بالعمولة، وهي مجرد إستراتيجية تسويقية تتضمن توجيه العملاء المحتملين إلى بائع عبر الإنترنت والحصول على عمولة في كل مرة يشرع فيها شخص ينتقل إلى صفحة الشراء عن طريقك بشراء المنتج وإتمام الصفقة.

كيفية حذف حساباتك على أشهر المواقع والمنصات العالمية

في السابق كانت برامج التسويق بالعمولة تسمح فقط للمسوقين الذين لديهم مواقعهم الخاصة، ولكن في الوقت الحاضر يمكن القيام بذلك بسهولة باستخدام حساب وسائط التواصل الاجتماعي.

في الشرق الأوسط هناك العديد من البرامج الناجحة مثل التسويق بالعمولة لكل من جوميا وسوق دوت كوم ونون دوت كوم وأمازون.

بيع منتجاتك الخاصة وخدماتك
يمكن استخدام الشبكات الاجتماعية لعرض المنتجات والخدمات الخاصة بك وبيعها، يمكن أن تشمل هذه العناصر مثل إكسسوارات الموضة، والإلكترونيات، والكتب الإلكترونية أو حتى الصور التي التقطتها.

بغض النظر عن عدد المتابعين لديك، فمن المحتمل أن يكون بعضهم مهتماً بشراء بعض الأشياء التي تعرضها.

يمكنك نشر صور وتفاصيل عن المنتجات التي ترغب في بيعها في حسابك الخاص بك وتوفير جهات اتصال من خلالها يمكن للمشترين المهتمين الاتصال بك سريعاً وإجراء عملية شراء.

التسويق لمهاراتك
يمتلك الجميع تقريباً مهارة يدفع مقابلها شخص آخر، قد تشمل هذه المهارات مهارات الكتابة والرسم والبرمجة وتصميم الرسوم.

يتم البحث عن كل هذه المهارات على نطاق واسع، وهناك احتمال أن يحتاج واحد أو أكثر من متابعيك إلى شخص لديه المجموعة الدقيقة من المهارات التي تمتلكها.

ومع ذلك لن يقوم أحد باستئجارك لمجرد أن ملفك الشخصي على وسائل التواصل الاجتماعي ينص على أنك رسام موهوب.

تقديم دليل قوي على قدراتك وإقناع العملاء المحتملين، سيتطلب ذلك منك تقديم بعض نماذج العمل الذي قمت به في الماضي.

تذكر دائماً تضمين تفاصيل حول المبلغ الذي تتقاضاه مقابل خدماتك وكيف يمكن للعملاء الوصول إليك.


بحث مفصل



المقالات ذات صله