لا لتقصف الشعر بعد الان

تعاني العديد من النساء من مشكلة تقصف الشعر خاصةً في أطرافه، مما يجعله يبدو مجهداً وغير منمق. إن التخلص من تقصف الشعر هو أمر مهم للمساعدة على نمو الشعر بطريقة لامعة وصحية، لذا تعرفي معنا في هذا المقال على بعض النصائح التي ستساعدكِ في التخلص من تقصف الشعر وتكسره.

في البداية عليكِ التأكد من أنكِ تقومين بغسل شعركِ بالطريقة الصحيحة دون إفراط، فالكمية الكبيرة من الشامبو التي تضعينها على شعركِ تضر به إكتفي وحسب بوضع كمية تعادل حجم العملة المعدنية على شعركِ المبلل مسبقاً ثم قومي بالتدليك البسيط حتى الحصول على الرغوة ومن ثم غسل شعركِ بالماء. يمكنكِ أيضاً إستخدام أنواع الشامبو المرطبة والمقوية المضادة للتكسر، حتى تساعد في علاج تقصف شعركِ.

بعد غسل شعركِ بالشامبو عليكِ إستخدام بلسم مقوي لترطيب أطراف شعركِ أو يمكنكِ وضع حمام كريم على شعركِ بدلاً من البلسم، حتى يحصل شعركِ على الترطيب والتقوية اللازمة ومن ثم قومي بغسله بالماء البارد.

عند تجفيف شعركِ بالمنشفة إحرصي على ألا تقومي بفرك شعركِ لأن ذلك يؤدي إلى تقصف وتكسر الشعر، فقط إكتفي بوضع المنشفة على شعركِ مع القيام بكبس الشعر لتجفيفه.

إن الشعر يفرز زيوت طبيعية مفيدة لشعركِ لذا إحرصي أن تقومي بغسل شعركِ 3 مرات إسبوعياً لا غير، وذلك حتى يحصل شعركِ على الفائدة ويظل رطباً. أما إذا كان شعركِ يفرز هذه الزيوت الطبيعية بصورة كبيرة فيمكنكِ الإكتفاء بإستخدام الشامبو الجاف في غسل شعركِ لحل المشكلة.

حاولي التقليل من إستخدام مجفف الشعر أو مكواة الفرد إلى مرة أو إثنين في الأسبوع، لأن إستخدامهما بكثرة يؤدي إلى ضعف الشعر ومن ثم تكسره وتقصفه. إمنحي شعركِ الوقت ليرتاح ويستعيد حيويته، وإحرصي على تركه يجف في الهواء في الأيام التي تكوني فيها بالبيت أو غير مستعجلة.

إحرصي على إستخدام فرشاة ناعمة الأسنان بدلاً من البلاستيك فهو قاسي على الشعر ويتسبب بتقصفه، كما يمكنكِ إستخدام مشط من الخشب ليكون لطيف على شعركِ. تجنبي تصفيفات الشعر المشدودة وحاولي تفريق شعركِ كلما أمكنكِ.

حافظي على قص أطراف شعركِ بإنتظام فهو يساعد كثيراً في إعادة حيوية الشعر كما أنه وهيساعد في نموه، وقومي بتناول الأطعمة الصحية والمتكاملة حتى يحصل شعركِ على البروتينات اللازمة للحفاظ على صحة وبريق شعركِ مثل: السمك والفواكه والبيض والشوفان والزبادي والسبانخ والمكسرات وغيرها.


بحث مفصل



المقالات ذات صله