نصائح للتعامل مع الشعر الدهني

نصائح للتعامل مع الشعر الدهني والتخلّص من مشاكله

الشعر الدهني قد يسبب إزعاجاً كبيراً، لذا العناية به تتطلب بعض الجهد الإضافي، وبعض الاختيارات المختلفة. نقدّم لكِ فيما يلي نصائح مهمة للتعامل مع الشعر الدهني والتخلّص من مشاكله:


اختيار الشامبو المناسب: على الرغم من انتشار نصيحة عدم غسل الشعر كل يوم، ينصح خبراء الشعر بالعكس، شرط اختيار الشامبو المناسب الذي يعالج مشكلة الدهون من الجذور، كما ينصحون بعدم استعمال شامبو الأطفال أبداً على الشعر الدهني.

طريقة غسل الشعر: طريقتك في غسيل شعرك أيضاً يمكن أن تسبب المشاكل، ينصح بعدم استخدام المياه الساخنة على الإطلاق لصاحبات الشعر الدهني، بل استخدام المياه الفاترة، مع تطبيق الشامبو على الجذور، وغسله جيداً للتخلص من أي ترسبات.

تدليك الشعر بدلاً من فركه: في وقت غسل الشعر بالشامبو، يكون الإغراء رائعاً لفرك فروة الرأس بقوة. لكن هذا ليس جيداً، بل التدليك هو الأفضل، الأمر نفسه عند تجفيف الشعر بمنشفة، لا داعي للفرك بقوة، فالمنشفة ستمتص الرطوبة بمجرد الضغط بها.

ربط الشعر: إن كنت تحبين ربط أو عقد شعرك بعد الاستحمام، فننصح بعدم فعل ذلك وهو مبلل، لأنك بذلك تحفظين الرطوبة وتعرضي فروة الشعر للخطر، عليك تجفيفه أولاً ثم عقده في كعكة أو ضفيرة.
استخدام الشامبو الجاف: نعلم أنك قد تضطرين لاستخدام الشامبو الجاف قبل موعد مفاجىء أو حفل مهم، لكن ينصحك الخبراء بعدم تركه على الشعر أكثر من 24 ساعة، لأنك بذلك تعرضين فروة الرأس للإصابة بالحكة والاختناق، يجب غسله فور إنهاء مشوارك.

تمشيط الشعر كل يوم: إن كنت تمشطين شعرك في الصباح فقط فهذا لا يصح مع الشعر الدهني، عليك تمشيطه كل ليلة أيضاً قبل النوم، للتخلص من أيّ بقايا جيل تصفيف الشعر وآثار التلوث والشوائب، والسماح له بالتنفس.




المقالات ذات صله