أهم النصائح للعناية بفمك وأسنانك في شهر رمضان

تحتاج الأسنان عناية خاصة في شهر رمضان وبشكل مكثف لأن هذا الشهر الكريم يرتبط بالأكلات الدسمة والحلويات والمشروبات السكرية وهو ما يترك آثاره على الأسنان وإن لم يتم تنظيفها أولًا بأول قد يصيبها ذلك بالتسوس وهو ما يجعل أطباء الأسنان يحذرون من عدم الاهتمام بصحة الأسنان في الشهر الكريم.


اعراض التهاب جذور الأسنان وطريقة علاجها



لقشور التجميلية الحل المثالي لتصحيح اختلالات الأسنان





هناك خطوات مهمة لا بد أن يتبعها الجميع في شهر رمضان لحماية الأسنان من تراكم الأطعمة والسكريات عليها مما يصيبها بالتسوس والتهابات اللثة وغيرها من المشاكل المزعجة ، مشيرًا إلى أن الاعتناء بأسنان يجب أن يتضاعف في الشهر الكريم.




خطوات وأسرار العناية بالأسنان في الشهر الكريم كالتالي:

للتخلص من رائحة الفم الكريهة والتي يعتقد الكثيرين أنها بسبب ساعات الصيام الطويلة وعدم تناولنا لأي أطعمة أو مشروبات خلال هذه الفترة ، لا بد من تناول كميات كبيرة من المياه لأن ذلك يعمل إلى إفراز الغدة اللعابية والتي تخلصنا من تراكم المادة البيضاء التي نراها على اللسان والتي تسبب الرائحة الكريهة.

لا بد من استخدام فرشاة الأسنان للتخلص من المادة البيضاء في حال تراكمها على اللسان والتي تتسبب في رائحة الفم الكريهة خلال نهار رمضان.

لا بد من المداومة على تنظيف الأسنان بالفرشاة بعد تناول أي أطعمة بداية من تناول وجبة الإفطار ، وكذلك عند تناول أي حلويات أو شرب أي عصائر أو مشروبات سطرية خلال الفترة من الإفطار إلى السحور.

وكذلك لا بد من غسل الأسنان جيدا بعد تناول وجبة السحور حتى لا تستقر فضلات طعام السحور على الأسنان مما يؤدي إلى نمو البكتيريا التي تسبب تسوس الأسنان.

لا بد من استخدام خيط الأسنان للتخلص من بقايا الطعام بعد تناول الأطعمة والذي يهمله الكثيرون مع تنظيف اللسان بفرشاة الأسنان على الأقل مرتين في اليوم.

استخدام غسول الأسنان لتطهير وتعطير الفم ومضمضة ماء الأكسجين لتطهير الفم من العادات الهامة خلال الشهر الكريم لأنه يخلص الأسنان من تراكم البكتريا عليها.


بحث مفصل



المقالات ذات صله