مجموعة Metiers d’Arts لخريف 2020

مجموعة Metiers d’Arts لخريف 2020 تمزج بين الأناقة والطابع العصري

قدّمت دار Chanel مجموعة Metiers d’Art لخريف 2020، في Grand Palais. حملت المجموعة إسم 31 Rue Cambon وهو أيضاً عنوان شقة Coco Chanel التي استُلهمت منه منصة العرض المليئة بالمرايا.

مجموعة تمزج بين الأناقة والطابع العصري، كما وتميّزت بالتصاميم ذات الحرفية العالية والتقنيات المبتكرة. سيطرت اللون الزهري بجميع تدرّجاته، بالإضافة إلى اللونين الأبيض والأسود. برز الجمبسوت المصنوع من قماش التويد الذي لطالما اشتهرت به الدار على مرّ السنين،

السترات الرسمية القصيرة التي تتميّز بحافّاتها الدائرية والتي نسّقت مع تنانير ذات خصر منخفض، كما و تميّزت هذه الأخيرة بفتحة من الأمام. لفتتنا السترات التي تغلق عند الجنب، الفستان الطويل على شكل سترة البليزر، بالإضافة إلى الذيل الطويل الذي تدلّى من كتف واحد من الفستان.

كذلك، استحوذت على انتباهنا طبعة الـTie-dye التي طغت على العديد من البزّات، الفساتين الشفافة والمرفقة بالريش، بالإضافة إلى حقائب الدار الأيقونية. من الجدير الذكر، أن هذه النقشة هي مستوحاة من بطانة البزّة الزهرية التي صممّتها كوكو شانيل عام 1960.

إضافة إلى ذلك، قدّمت المديرة الإبداعية للدار Virginie Viard، معاطف من الكشمير باللون الأسود وذات أزرار مزدوجة والمعروفة بالـDouble breasted. تزيّنت هذه التصاميم بالتطريزات التي مزجت بين الحبيبات البرّاقة والأشرطة. من جهة أخرى، للخفّة حصّة في هذه المجموعة،

إذ برزت فساتين الدانتيل المزّينة بالريش وحبيبات اللؤلؤ، إضافة إلى الفساتين الحريرية. أحببنا ورود الكاميليا التي قُدّمت بشكلها الثلاثي الأبعاد والتي غطّت بالكامل السترات على شكل بومبر التي أتت تارةً مبطّنة من الساتان وتارةً من الحرير البنجي.

بالنسبة للأكسسوارات، فالأحذية تنوّعت ما بين البوتس والتصميم الشبيه بأسلوب الـMary Janes الذي تميّز باللونين الذهبي والأسود. لفتنا تنسيق الإطلالات مع القلائد البرّاقة، تلك على شكل سلاسل والتشوكرز المرصّعة باللؤلؤ والتي تمّ اعتمادها بأسلوب الطبقات. كما وبرزت أساور مرصّعة تمّ تنسيقها فوق قفازات جلدية.

إضافة إلى ذلك، زيّنت الأحزمة على شكل سلاسل معظم التصاميم. أمّا بالنسبة للحقائب، فبرزت حقيبة على شكل قفص ذهبي كرمز لذلك في بيت كوكو شانيل وكل من حقيبة Boy Chanel وChanel’s Gabrielle أتت صغيرة وتمّ اعتمادها كأكسسوار.




المقالات ذات صله