6 أطباق لا تؤثر علي وزنك

العديد منا كان يشعر بالخوف من تناول اي وجبات في المساء و ذلك خوفا من زياده الوزن و لكن الخبر السار هو أن العلماء والأطباء اقترحوا أنه من المفيد بل والضروري تناول الطعام في المساء.

ولكن لتجنب ثقل المعدة وسوء النوم وزيادة الوزن ، من المهم اختيار المنتجات لتناول العشاء بحكمة. وبالطبع ، لا تنس أحجام الأجزاء المعقولة.

في صبايا كافيه نحن علي  عجلة من أمرنا لإيصال هذه الأخبار السارة للأشخاص الذين يقلقون بشأن زيادة الوزن ، ونريد مشاركة قائمة المنتجات التي ستجلب لك فوائد صحية ، حتى لو تناولتها في الليل.

البيض

البيض  هو مصدر للبروتين الكامل الذي يحتوي على الأحماض الأمينية الأساسية التي تجعلك تشعر بالشبع بسرعة. الخيار الأفضل  البيض المسلوق. و يعد الأومليت والبيض المخفوق أيضًا خيارًا جيدًا لتناول العشاء ، ولكن فقط إذا قمت بطهيها بكمية قليلة من الزيت (أو بدون زيت على الإطلاق).

جبن وعنب

تحتوي القطعه الصغيرة من الجبن على حوالي 100 سعرة حرارية فقط ، ولكنها ستجلب لك الكثير من المتعة والفوائد على شكل التربتوفان والبروتين والكازين. على وجه الخصوص ، يمكن أن يساعدك الكازين على الشعور بمزيد من الرضا وهو مفيد لصحة العضلات إذا تناولته قبل النوم. القليل من العنب الغني بالميلاتونين سوف يفيد نومك أيضًا.

التركي

بالنسبة للأشخاص الذين يفضلون وجبة أثقل ، يمكننا أن نقول إن الديك الرومي هو مخزون حقيقي من التربتوفان والبروتين الصحي. من الأفضل اختيار هذا المنتج بدلاً من لحم الدجاج لأنه يسهل على أجسامنا هضمه

حمص مع اصابع الخضار

أساس هذا الطبق هو الحمص. فهو غنية بفيتامين B6 ، وهو بدوره مهم لتخليق السيروتونين. إذا قررت تناول وجبة خفيفة في وقت متأخر من الليل ، فإن أفضل إضافة إلى هذا الطبق الغني هي أصابع الخيار أو الكوسة أو الجزر.

ذرة 

لتناول وجبة خفيفة في وقت متأخر من الليل ، من الأفضل اختيار الذرة المسلوقة بدلاً من الذرة المعلبة. قد يساعد هذا المنتج في إزالة الكوليسترول الزائد من الجسم. وتذكر أنه لا يجب إضافة الكثير من الزبدة أو الملح إلى هذه الوجبة الخفيفة.

سمك

من يتناولون العشاء في وقت متأخر من الليل ، من الأفضل اختيار سمكة زيتية.فهي غنيه  بالمغذيات أو السمك المفلطح - تشتهر أحماض أوميغا 3 الدهنية الموجودة فيه بقدرتها على تكسير الدهون. البروتين الموجود في الأسماك مفيد أيضًا لعملية التمثيل الغذائي.


بحث مفصل



المقالات ذات صله