الأرجنتين يعبر إلى نصف نهائي كوبا أمريكا


الأرجنتين يعبر إلى نصف نهائي كوبا أمريكا بثلاثية في مرمى الإكوادور

حقق منتخب الأرجنتين فوزًا ثمينًا بثلاثية نظيفة في مرمى نظيره الإكوادور، ليلتقي كولومبيا في نصف نهائي كوبا أمريكا.

الهدف الأرجنتيني الأول جاء عن طريق رودريجو دي بول، بينما سجل لاوتارو مارتينيز ثاني الأهداف، من صناعة ليونيل ميسي الذي أضاف الهداف الثالث من كرة ثابتة.

 وبهذا الفوز يكون المنتخب الأرجنتيني قد تأهل إلى قبل نهائي كوبا أمريكا، ليلتقي مع كولومبيا التي نجحت في التفوق على أوروجواي بركلات الترجيح.

وستقام مواجهة الأرجنتين وكولومبيا فجر يوم الأربعاء القادم في ثاني لقاءات قبل النهائي، بينما تنطلق المواجهة الأولى فجر الثلاثاء في لقاء بين البرازيل وبيرو.

وخاض منتخب التانجو اليوم مباراته رقم 200 فى بطولة كوبا أمريكا عبر تاريخها، ولعب منتخب الأرجنتين 199 مباراة فى بطولة كوبا أمريكا عبر تاريخه، قبل مواجهة اليوم أمام الإكوادور، حقق الفوز فى 125 مباراة، تعادل فى 41 وخسر 33 مباراة، سجل 469 هدفا، وتلقت شباكه 181 هدفا. 

ويعد المنتخب الأرجنتيني ثانى أكثر منتخبات قارة أمريكا الجنوبية تتويجًا بلقب بطولة كوبا أمريكا، برصيد 14 لقبًا، خلف منتخب أوروجواى صاحب الرقم القياسي برصيد 15 لقبًا.

وكان آخر تتويج لمنتخب التانجو بلقب كوبا أمريكا، فى نسخة عام 1993، بعد تغلبه فى المباراة النهائية على منتخب المكسيك بنتيجة 2 -  1. 

وأنهى منتخب الأرجنتين مرحلة المجموعات فى صدارة المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط، جمعها من الفوز فى 3 مباريات وتعادل فى مباراة، بينما وصل منتخب الإكوادور إلى هذا الدور بعد احتلاله المركز الرابع فى المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، من 3 تعادلات وهزيمة


مزيد من الصور




المقالات ذات صله