هل تعلم ماهى فوائد الشاى الاخضر

هل تعلم ماهى فوائد الشاى الاخضر؟


يوجد كثير من الناس التى ترفض تناول الشاى وانا منهم الصراحه ودا بسبب المعلومات الى كلنا عارفنها ان الشاى مش كويس وانه ماده منبهه وانه بيدمر الحديد الى فى الدم وما الى ذلكبس لازم نعرف زى ما انا عرفت كدا ان الشاى مش كله كدا يعنى دا ممكن ينطبق على الشاى الاحمر العادى الى الشغب المصرى اغلبه بيشربه لكت بالنسبه للشاى الاخضر الامر مختلف ودا الى هنعرفه دلوقتى
فوائد تناول الشاي الأخضر لعلاج حب الشباب

- غني بمضادات الأكسدة

الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة، حيث يحتوي على مادة البولي فينولات، وهي من المركبات الكيميائية الفعّالة لعلاج حب الشباب. وسواء كان تناولها عن طريق الفم أو استعمالها خارجيًا، فيكون لها نفس التأثير. فتعمل مضادات الأكسدة على مكافحة الشوارد الحرة التي تتسبب في تلف خلايا البشرة.

- خالي من الكافيين

الشاي الأخضر من المشروبات الطبيعية الخالية من الكافيين. بذلك، فلن تقلقي من الإكثار في تناوله أو زيادة استهلاك الكافيين المعروف بأضراره الصحية. تناولي الشاي الأخضر كبديل للشاي الأسود والقهوة.

- يعمل على استقرار مستويات السكر في الجسم

الشاي الأخضر يساعد على استقرار مستويات السكر في الدم. فقد أكدت الدراسات أن ارتفاع مستويات السكر في الدم يرتبط ارتباط وثيق مع ظهور حب الشباب ومشكلات البشرة المختلفة. إن كنت ترغبين في خفض مستويات الإنسولين وتوازنها في الدم، فعليكِ بتناول الشاي الأخضر بشكل منتظم.

- مضاد للالتهابات

الشاي الأخضر مضاد للالتهابات، مما يساعد على تقليل تهيجات البشرة والندبات الناتجة.

- مضاد للبكتيريا

الشاي الأخضر يحتوي على عوامل مضادة للبكتيريا، مما يساعد على علاج حب الشباب. حيث ينتج حب الشباب نتيجة تراكم البكتيريا على سطح البشرة. فيعمل الشاي الأخضر على مكافحة البكتيريا والكائنات الدقيقة، فيمنعها من التراكم على سطح البشرة وإتلاف خلاياها.

- يعمل على استقرار مستويات الهرمونات في الجسم

تلعب مجموعة معينة من الهرمونات دور أساسي في ظهور حب الشباب ومشكلات البشرة. ويحتوي الشاي الأخضر على بعض المركبات الأساسية التي ترتبط مع تلك الهرمونات وتعمل على توازنها، مما يساعد على تجنب ظهور حب الشباب ومشكلات البشرة. كما قد لاحظ بعض العلماء أن الشاي الأخضر يحتوي على بعض العوامل المضادة للسرطان.




المقالات ذات صله