طريقة عمل مربى الجزر والبرتقال والفراولة

طريقة عمل مربى الجزر والبرتقال والفراولة في المنزل بسهولة


تميل أغلب السيدات في تلك الأجواء الباردة إلى تحضير المخبوزات والحلويات بالمنزل، فأغلب الحلويات المفضلة لا تكتمل سوى بإضافة المربى. تبحث كل امرأة في تلك الأوقات عن

طريقة عمل مربى الجزر والبرتقال والفراولة والتي تعد من أبرز الحلويات التي يمكن أن يتم يستخدمها أغلب الأشخاص في تزيين الحلويات وبالتحديد في هذا الموسم. ولأن من السهل إعداد المربى في المنزل عليك تعمل طريقة تحضيره بطريقة بسيطة وبمذاق لذيذ أشبه بالجاهزة.طريقة عمل مربى الجزرالمقادير

٢/١ كيلو جزر مبشور١ ٢/١ كوب سكر أبيض٤/٣ كوب ماءعصير ليمونة واحدة ١ ملعقة كبيرة بشر برتقال

لطريقة عمل مربى الجزر١- يتم غسل الجزر جيدًا ثم يتم بشره.٢- يتم وضع السكر والماء في قدر على النار مع التقليب جيدًا بملعقة خشبية حتى يذوب السكر.٣- يوضع الجزر وبشر البرتقال وعصير الليمون على الخليط السابق، مع التقليب جيدًا حتى يصبح قوامه سميك.
٤- تترك مربى الجزر حتى تبرد ثم توضع في برطمانات.

طريقة عمل مربى الفراولة

المقادير

١ ٢/١ كيلو فراولة ١ كيلو سكر عصير ٣ ليموناتطريقة عمل مربى الفراولة١- تغسل الفراولة جيدًا مع إزالة الجزء الأخضر الموجود بها.
٢- توضع الفراولة في وعاء كبير ثم يضاف لها الليمون والسكر مع خلطهم جيدًا وتترك لمدة يوم واحد.٣- يوضع خليط الفراولة على نار هادئة لإذابة السكر.٤- ترفع درجة حرار النار وتترك الفراولة تغلي لمدة ٤ دقائق مع التقليب جيدًا.٥- توضع مربى الفراولة في الثلاجة لمدة ١٥ دقيقة حتى تبرد ثم يتم وضعها في برطمانات نظيفة.

طريقة عمل مربى البرتقال

المقادير٢ ٢/١ كيلو برتقال٢ كيلو سكر
عصير حبتان ليمونطريقة عمل مربى البرتقال

١- تغسل حبات البرتقال جيدًا ثم تبشر وتقطع إلى أربع أجزاء.٢- تزال الأجزاء الداخلية للبرتقال ثم تقطع إلى قطع صغيرة.٣- يوضع السكر مع البرتقال على نار هادئة ويتم تحريكه حتى يذوب.٤- يضاف عصير الليمون مع تحريكه جيدًا وعند ظهور أي رغوة انتبهي لإزالتها.٥- يتم تحريك المزيج باستمرار حتى يصبح سميك.٦- تترك مربى البرتقال تبرد ثم توضع في البرطمانات.




المقالات ذات صله